كيف تجذب العملاء وتحولهم لعملاء دائمين

تعتمد العديد من الإستشارات والأشياء التي تقدمها منصة رؤياك على البيع المباشر، والتي لن تتكرر من نفس العميل، ولكن بالرغم من ذلك، لا تزال هناك العديد من الشركات التي قد تتحول من منتج يباع مرة واحدة إلى منتج يتم طلبه عدة مرات.

 

لا تتفاجأ، فهذه حقيقة أن هناك العديد من المستشارين الذين يمكنهم جذب العملاء وتحويلهم إلى عملاء دائمين بطريقة تضمن أن حركة المبيعات لن تتوقف وتزداد أكثر.

 

الدقة في الوقت والتعامل

مما لا شك فيه أن الدقة في تحديد الوقت وتقديم الإستشارات في الوقت المحدد من أهم العوامل لكسب احترام العملاء وبناء السمعة الطيبة. لذلك، تأكد دائمًا من إدارة وقتك بشكل صحيح. بالإضافة إلى ذلك، فإن دقة المعاملة وتنفيذ المهام المطلوبة سوف يسهل عملك بشكل كبير ويحمي حقوقك، بحيث يكون تنفيذ الإستشارة منظمًا وكاملًا، بالإضافة إلى تجنب المشاكل المستقبلية، وهذا يضمن معدل نجاح كبير لك. إن إكتساب ثقة العملاء بسبب الدقة سيخلق لك بلا شك سمعة طيبة، والانطباع الجيد عنك قد يجعله يستخدمك مرة أخرى.

 

الموازنة بين الجدية وبين التعامل الودي

تتطلب الإستشارات دائمًا معاملات وحوارات جادة للغاية، ولكنها في نفس الوقت لا تحتاج إلى أن تكون صارمة ومملة، وأحيانًا تنشئ علاقة جيدة مع العملاء بطريقة ودية ومتوازنة، خاصة إذا كان هذا موافقًا تمامًا على الجميع، ستؤسس هذه العلاقة اتصالاً مع عميلك وتشجعه على التعامل معك في المستقبل.

 

كن دائما مميزا عن الآخرين

ليس هناك شك في أن كونك مختلفًا عن المنافسين الآخرين سيجعلك شخصًا فريدًا. عندما تكون مختلفًا، سينفق هذا العميل أموالًا للإستشارة معك مرة أخرى، خاصة إذا كانت هذه المزايا غير متوفرة للمنافسين الآخرين، وفي نفس الوقت، إذا أظهرت عملك مثل الآخرين، فلن يدفع بالتأكيد للتعامل معك خصيصًا للعملاء، يجب عليك اختيار هذه الأشياء بعناية وموضوعية. لا تقم بتقييم نقاط قوتك، ولكن دعها تأتي من العملاء أنفسهم، لأنه في بعض الأحيان العديد من النقاط التي نعتقد أنها مختلفة طبيعية للعملاء، والعكس صحيح.

شجعه على جلب عملاء عن طريقه

يحول العديد من المستشارين المحترفين العملاء إلى مسوقين غير مباشرين عن طريق شراء نفس الإستشارات لأصدقائهم ومعارفهم، أو تشجيع الآخرين على التعامل معك. من أشهر الطرق هي الخصومات والكوبونات، يمكنك عمل هذه الكوبونات في منصة رؤياك من خلال تقديم هدايا مادية لهم، أو إذا اشترى منك لفترة معينة من الوقت أو جلب عددًا معينًا من العملاء من خلاله يمكنك تقديم إستشارات إضافية. تعتبر هذه الأساليب طرقًا ناجحة لتشجيع العملاء على التعامل معك عدة مرات.

 

احترس من التلاعب

احرص دائمًا على عدم العمل عمدًا أو إهمال نقاط معينة، أو ترك بعض الأخطاء البسيطة التي تعتقد أن العميل لم يكتشفها. قد لا تظهر العديد من هذه الأشياء على المدى القصير، ولكنها ستكشف يومًا ما. عند اكتشافها، قد يتسبب ذلك في صدمة، وقد يدمر كل ثقة ولطف قمت به من قبل، لذلك أنا حريص جدًا في هذه المرحلة ولن أستهين به أبدًا.

 

منصة رؤياك هو خيارك الصحيح كصاحب خبرة من عرض وبيع خدماتك وأنت في أي مكان، وكذلك الخيار الأسهل والمتنوع للأسرة من اختيار الاستشارة التي تناسبهم مع الحفاظ على الخصوصية والأمان.

December 25, 2021